Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

المنتدى العالمي للاقتصاد : حلقة اخرى من حلقات التفويت في الثروات الوطنية

يعود "الجندي" يوسف الشاهد من مهمته بالمنتدى العالمي للإقتصاد الذي أتمّ أشغاله بدافوس- سويسرا خلال الأيام الفارطة. و لنا أنّ نلاحظ من تشكيلة الوفد الرسمي المشارك أن نتكهّن القطاع المعروض للبيع دون غيره من القطاعات, فالوفد رسمي يتقدّمه وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ووزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة. و خلال لقاءه ( أي الشاهد) مع رئيسة الكونفيدرالية السويسرية دوريس لوتارد (Doris Leuthard) أكّدت هذه الأخيرة عن "دعمها" عبر مزيد التعاون في المجالات الحيوية و القطاعات الاقتصادية الواعدة خاصة الطاقات المتجددة.

و تندرج مشاركة هذا الوفد في إطار تدعيم صفقات البيع التي أبرمت في مؤتمر الاستعمار تونس 2020, و تكهنات المديرة العامة لصندوق النقد الدولي بأنّ سنة 2017 ستكون سنة بداية تعافي الاقتصاد التونسي تؤكد نجاح الجندي المختار في مهمته و تعبير عن رضاها عن مستوى عمالة الحكومة و مدى انصياعها لأوامر أسيادها.

 و اذا استرجعنا تصريحات "القائدة و المناضلة" وداد بوشماوي بأنها لن تقبل بمشروع ميزانية مشابه مرّة أخرى و بأنّها ستكشّر عن أنيابها للدفاع عن حقوق "المساكين" أصحاب المشاريع, لنا أن نتوقّع المزيد من التقشف و المزيد من التفريط في ثرواتنا الطبيعية و المزيد من الأعباء التي ستثقل كاهل المواطن العادي في سبيل إرضاء القادمين من بعيد مبشّرين بجنّة على وجه الأرض, الجنّة التي سيسكنها "المساكين" التي تدافع عنهم بوشماوي تاركين الجحيم ليأكل نيرانه أبناء شعبنا.

Tag(s) : #الطريق الثوري