Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

بيان مساندة

 

تونس في 25/06/2015

بيان مساندة

إن واقع القطر التونسي، بعد مرور أربع سنوات على اندلاع انتفاضة الشّعب في 2010،  يعيش على وقع زخم نضالي، عبّرت عليه مختلف الشرائح الشعبية وعلى رأسها العمّال   من خلال المعارك الضارية التي يخوضونها ضدّ النّظام التونسي العميل لدوائر النّهب والاستعمار العالمية، والذي رمّم نفسه بعد الانتخابات المهزلة في 2014 ليتستّر بذلك على عدائه المستمرّ للشعب. لكنّه سرعان ما كشف عنه من خلال قمعه للتحرّكات الشعبية والنقابية، إمّا بتجريمها عن طريق أجهزته الإعلامية وتحميلها مسؤولية الأزمة الاقتصادية أو عن طريق القمع البوليسي المباشر.

في المقابل كان الردّ من الجماهير الشعبية بالاستماتة والصمود ومواصلة تحرّكاتها النضالية التي انطلقت من  العريضة وصولا إلى الإعتصامات وإضرابات الجوع.

وفي هذا الصدد انخرط عمّال  Visteon ببرج السدرية في هذه الملحمة النضالية عبر سلسلة  من التحرّكات على خلفيّة طرد عمّال نقابيين تعسفيّا، قوبلت بعدم الاستجابة في البداية إلى احتقار مطالبهم من قبل الرأسمالي، لتتواصل هذه السلسلة إلى حين يوم الخميس 11 جوان 2015 بالدخول في اعتصام مفتوح أمام مقرّ الشركة.

إننا في اتحاد الشباب الماركسي اللينيني، إذ نعبّر عن مساندتنا المطلقة واللامشروطة لعمّال الشركة، ندعوهم إلى مزيد  رصّ صفوفهم  وتنظيم تحرّكاتهم في سبيل تحقيق مطالبهم وأنّ النّضال النقابي، على أهميّته، ليس سوى جبهة من جبهات نضال الطبقة العاملة وأن السبيل الوحيد للقضاء على الاستغلال والاضطهاد بكافة أشكالهما، يبقى رهين الانخراط في النّضال السياسي الطبقي في سبيل إسقاط نظام العمالة .

لا لتجريم النضال النقابي

عاش نضال الطبقة العاملة

 

Tag(s) : #أنشطة أشمل