Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

بيان مساندة

تونس في 30/06/2015

بيان مساندة

تواترت الأحداث بعد انتفاضة 17 ديسمبر و توالت الحكومات على رأس السلطة لكن كلّ القضايا العالقة بقيت على ما هي عليه لتكشف بذلك أنّ النّظام بتعاقب حكوماته و بعد أن رمّم نفسه و وضع الانتخابات الأخيرة في صورة المنقذ الوحيد لا يمكنه أن يبدع سوى عمالته لدوائر النّهب العالمية وإبرام الاتفاقيات معها لا خدمة للجماهير الشعبية بل تأبيدا لواقع الظلم و الاستغلال.

في الجهة المقابلة بقيت الجماهير الشعبية صامدة و لم تبخل يوما عن اتخاذ كافة الأشكال النضالية ضد سياسات النظام اللاوطنية اللاديمقراطية و اللاشعبية ولم يبخل النظام أيضا في ردع كل التحرّكات عبر الهرسلة و القمع.

في نفس سياق التحرّكات، يخوض عمّال lear-corporation ببرج السدرية اعتصاما أمام مقرّ الشركة منذ أفريل الفارط على خلفية غلق المؤسسة وتسريح 112 عامل و عاملة دون دفع مستحقّاتهم المالية.

إننا في اتحاد الشباب الماركسي اللينيني، إذ نعبّر عن مساندتنا المطلقة واللامشروطة لعمّال الشركة، ندعوهم إلى مزيد رصّ صفوفهم وتنظيم تحرّكاتهم في سبيل تحقيق مطالبهم وأنّ النّضال النقابي، على أهميّته، ليس سوى جبهة من جبهات نضال الطبقة العاملة وأن السبيل الوحيد للقضاء على الاستغلال والاضطهاد بكافة أشكالهما، يبقى رهين الانخراط في النّضال السياسي الطبقي في سبيل إسقاط نظام العمالة .

عاش نضال الطبقة العاملة

لا لتسريح العمّال

Tag(s) : #أنشطة أشمل, #بيانات