Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

في اليوم العالمي لمناهضة الإمبريالية تجدّد شعوب العالم وفي طليعتها العمّال العهد على الإستمرار في النضال ضد الإمبرياليين وأعوانهم، ويتجدد عزم النقابات والأحزاب والمنظمات الثورية وحركات التحرر الوطني على مواجهة "الوحش" الهائج المتحفزدائما للعدوان والقتل والتدمير ونعني بذلك "إمبراطورية" رأس المال التي إجتازت كل الحدود ورفعت إلى أقصى الدرجات وتيرة إستغلال وإضطهاد الكادحين في كل مكان، ونهبت خيرات وثروات الشعوب واستباحت كرامتها عملا بمبدأ: كل الجرائم مباحة في سبيل الربح والربح الأقصى.

وبعد أكثر من قرن على تدشين البرجوازية العالمية لعصر الإمبريالية، أصبح السجل الأسود لرأس المال وخُدامه وأنظمة حكمه وشركاته الإحتكارية مليئا بتواريخ وأحداث مظلمة ومحطات إضطهاد وظلم هي الأكثر رجعية ودموية في تاريخ البشرية فقد عرف عصر العبودية الجديدة إنقلابا واضحا على تلك المبادئ والقيم التي نمت ذات يوم في ظل "مملكة الروائع الإنسانية" المعادية للإقطاع واستبداده، وحتى على تلك الحقوق التي أقرّت بها الإمبريالية مُرغمة بعد حروبها الكونية تحت عنوان "حقوق" الإنسان والمواثيق والمعاهدات الدولية الأخرى...

ولم يعد ثمّة حق أو ميثاق تواجه به الشركات الإحتكارية المتعددة الجنسات العابرة للقارات لمنع عدوانها وتعسّفها واضطهادها ونهبها المتزايد لنهب الثروات، وبسط هيمنتها على أراضي الشعوب وغزو أسواقها لترويج فائض سلعها وتوظيف رأسمالها المالي، ولتسقط من تشاء من رؤوس أنظمة الحكم العميلة لها وتنصّب مكانها من شاءت من إحتياطي العمالة.

وبإسم الدفاع عن الديمقراطية ونشرها تبيح الدوائر الإمبريالية لنفسها التآمر والمراقبة المكشوفة والتجسس وتنفيذ الإنقلابات العسكرية وإقامة معسكرات الإعتقال السياسي السرية والعلنية والتدخل المسلح المباشر أو بالوكالة في أي مكان في العالم. وتحت عنوان "الحرية الإقتصادية" تتاجر الإمبريالية بكل شيء تقريبا حتى بالبشر والأعضاء البشرية وتستغل حتى النخاع سواعد العمّال بما في ذلك الأطفال.

يا جماهير شعبنا:

يستمر الإحتلال الصهيوني الإمبريالي لفلسطــين والعــراق وتمتد أذرع الأخطبوط الإمبريالي لإخضاع الشعوب لرأس المال في ظل موازين قوى عالمية مواتية لدوائر الإستعمار وأعوانه وعملائه.

ويُصنع الإرهاب وتُوظّف الحركات الدينية الرجعية لتصديره وتصدير أزمة الإمبريالية معه نحو المستعمرات وأشباه المستعمرات لضرب حركات التحرر الوطني وتدمير كل البنى التحتية بتلك البلدان على هشاشتها وتمكين رأس المال من فتح أسواق جديدة ونهب المواد الخام والإستثمار في ما بات يعرف بإعادة الإعمار.

جماهير شعبنا:

إنّنا إذ نحتفل مع كل القوى المحبّة للحرية والمناضلة في سبيلها بهذا اليوم. لا يفوتنا أن نشير إلى أنّ ما حدث في تونس كان إنتفاضة شعبية سرعان ما تمكنت الإمبريالية وعملائها من الإلتفاف عليها وخنق مسارها الثوري وإعادة ترميم أسس النظام العميل وترتيب بيت تحالفه الرجعي المتمثل أساسا في حزبي "النهضة" و"النداء" الشريكان في العمالة. وإنّ النضال ضد الإمبريالية يمرّ حتما عبر النضال ضد العملاء والإنتهازيين، ويتطلب بالضرورة رص الصفوف وتوحيد الوطنيين والنضال الوطني وذلك ما سعينا دائما لتحقيقه، ودعونا له شركائنا في العداء للإمبريالية والصهيونية وكل العملاء.

فلتتحد كل الرايات الوطنية في النضال ضد الإمبريالية والإنتهازية والعملاء

الوطنيون الديمقراطيون الماركسيون اللينينيون

الوطنيون الديمقراطيون الماركسيون اللينينيون: لا لعولمة البؤس والإضطهاد  - لنتحد ضد إرهاب رأس المال
Tag(s) : #الوطد الماركسيون اللينينيون, #بيانات