Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

بعد إنتفاضة 17 ديسمبر التي طرحت جملة من الشعارات على رأسها "الشعب يريد إسقاط النّظام" تعاقبت الحكومات محافظة على نفس السياسات اللاوطنية واللاديمقراطية واللاشعبية التي لطالما راح ضحيّتها أبناء شعبنا المفقّر المحروم من أبسط مقوّمات العيش الكريم وتواصلت المهزلة إلى حين الإنتخابات التي استغلّها النظام لترميم نفسه وتوجيه الأنظار بعيدا عن المطالب الحقيقية التي طالبت بها الجماهير الشعبية إبّان الإنتفاضة إذ روّج أن الإنتخابات المهزلة ستنقذ الشعب من واقع البؤس والبطالة والفقر. لكن الواقع اليوم أثبت أنّ هموم أبناء شعبنا من آخر إهتمامات النّظام وتصريحات وتعامل النهضاويين والندائيين مع القضايا الملحّة تثبت تحالفهم ضدّ الشعب و ضدّ إنتفاضته. إذ يسارعون في قمع أي تحرّك إحتجاجي حول المسائل الحارقة على غرار التشغيل والتوزيع العادل للثروة.

استماتت الجماهير الشعبية في الدفاع عن مصالحها بشتى الأشكال النضالية مضحيّة في سبيل ذلك بالغالي و النّفيس آخرهاّ إضراب عمّال "فونيكس ميكانو هارتي" ببن عروس لمدة ثلاثة أيام ابتداء من اليوم إلى حين 3 أفريل على إثر:

1- التراجع عن محضر جلسة ممضى في 20 جانفي 2015

2- عدم صرف الزيادة القانونية في منحة النقل لسنة 2014

3- تعكير المناخ الإجتماعي داخل المؤسسة عبر التلويح بتسريح عدد من العمال.

إنّنا في إتحاد الشباب الماركسي اللينيني إذ نعبّر عن مساندتنا التامة واللامشروطة للإضراب فإنّنا ندعو عمّال الشركة للإستماتة و الصّمود لإفتكاك مطالبهم ونعلمهم أنّ النّضال هو السبيل الوحيد للظّفر بحقوقهم.

وحدة وحدة يا عمّال ضد سلطة رأس المال

تونس في 2015.03.31

 "بيـــــان مســاندة لإضراب عمّال "فونيكس ميكانو هارتي
Tag(s) : #بيانات