Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

أبى وليم نصار إلا أن يودع رفاقه وأصدقائه ومحبيه في لبنان وفلسطين والعالم العربي.. والعالم أجمع من منفاه الإختياري في كندا.

شارك فرحة الجميع ليلة رأس السنة، عاش معهم، عاش لحظاتهم بفرح.. كان يكتب لفرح الرحيل.. وإن كان رحيله متوقعا، إلا أنه اليما وموجعا ...

وليم نصار،الثائر،المناضل، والمقاوم الشيوعي مات، وفي يده قيثارة الثورة، وفي كلماته منشور الثورة، وفي الحان اناشيده النهوض للثورة.. هو أبن هذه الثورة التي لا تموت، وهو أبن جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية التي ساهم فيها مقاوما ومناضلا وفنانا ومبدعا..

هو أبن البلد ، لبنان وفلسطين والوطن العربي معا، هويتة أممية ، ونضاله أممي، وجه البوصلة نحو أرض المظلومين والقضية العادلة.. وحلم الإنسان في الكرامة والعيش والاشتراكية.

هكذا وليم نصار، هو الوطني الشيوعي اللبناني أبن بترومين الجنوب وعيتات وأنصار وبيروت.. مناضلا من أجل وحدة لبنان وعروبته وتطوره الديمقراطي، ومقاوما من اجل تحرير الارض من رجس المحتل الصهيوني.

وهو أبن فلسطين القدس ويافا وحيفا وعكا وغزة ، والمخيم، حمل قضية الثورة وساما في فكره ونضاله وإبدعاته من أجل تحرير فلسطين.

وهو المناضل الأممي الذي عرفته ساحات وشوارع ومسارح وجامعات العالم، يغني ويحاضر ويكتب لتحرير الإنسان .

وليم نصار، كان فنانا ثوريا عابرا للقارات.

إلى وليم نصار الشيوعي اللبناني، حضورك ثورة، وغيابك ثورة.. عشت قامة وطنية شامخة في الكفاح ضد الظلم والقهر والاستبداد.. ومت واقفا رافعا رايتك الحمراء من أجل حرية وتحرير الإنسان..

تحية اليك يا رفيق درب العمال والشباب والطلاب والكادحين.. وشريك درب الثوار والثورة...

لك كل الحب من حزبك ورفاق دربك على امتداد العالم.

الحزب الشيوعي اللبناني

سمير دياب

(كلمة صوت الشعب - الجمعة 2 كانون الثاني 2015)

آخر تحديث (الجمعة, 02 يناير 2015 11:55)

رحيل نصار الثورة ..  وليم نصار
Tag(s) : #أيقونات شيوعية