Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog



تخوض جماهيرنا الطلابية محطة إنتخابات المجالس العلمية في مرحلة دقيقة من تاريخ القطر بعد ما أحكم الإئتلاف الطبقي الرجعي العميل آخر فصول الإلتفاف على المسار الثوري الذي دشنته انتفاضة 17 ديسمبر، وذلك إثر إصدار الأحكام المهزلة ضد رموز الإجرام والتنكر لدماء الشهداء والجرحى، مع تعمق واقع الأزمة الاقتصادية والإجتماعية ومزيد ربط البلاد بمؤسسات النّهب الدولي (صندوق النقد الدولي، البنك العالمي) وإغراق البلاد في المديونية والسعي لتكريس سياسات التقشف وضرب المقدرة الشرائية ومزيد تفقير الطبقات الشعبية وتحميلها إنعكاسات الأزمة. في ظل الحكومات المتعاقبة تعيش الجامعة والطلبة وطأة برامج العمالة والتفقير والتجهيل ومن أوجهها الكارثية إعتماد الآليات والبرامج المسقطة من دوائر الإستعمار (إمد)، عدم التمتع بالسكن الجامعي، حجب المنحة، ضعف التأطير الاكاديمي والبيداغوجي، بطالة أصحاب الشهائد العليا...
في ظل هذا الوضع وإنطلاقا من المسؤولية التاريخية والسعي لبناء وحدة نضالية حقيقية قادرة على فتح أفق في إتجاه مؤتمر جماهيري ديمقراطي ومناضل يتجاوز واقع الانقلاب على المضمون الديمقراطي للمنظمة والذي تكثف من خلال مؤتمري "البناء" و "رد الإعتبار للحركة الطلابية"، يهمّنا توضيح ما يلي:
• إعتبار مؤتمري "البناء" و"رد الاعتبار للحركة الطلابية" وجهين لعملة واحدة، مضمونها إنقلابي على العمق الديمقراطي للحركة الطلابية و ارثها النضالي.
• إعتبار شعارات حركة فيفري 1972 المجيدة الحد الأدنى للإلتقاء بين جميع المكونات الطلابية المناضلة.
• النضال ضد القائمات الموازية للأعداء التاريخيين للحركة (خوانجية/دساترة) وبقية القوى السائرة في ركابهم والمجموعات الاجرامية .
• دعوة كل الرفاق للتفاعل الإيجابي على قاعدة الوحدة المناضلة وإعتبار مؤتمري "البناء" و "رد الإعتبار للحركة الطلابية" جزءا من الأزمة وبالتالي العمل على إسقاطهما كمهمة ومدخل لتجاوز نقدي حقيقي .
• دعوة جماهيرنا الطلابية لدعم قائمات الاتحاد العام لطلبة تونس على قاعدة التمايز في مستوى الموقف من الهياكل الانقلابية بغض النظر على تسمية القائمة و التي أراد البعض أن يجعل منها "قميص عثمان" وإفراغها من كل مضمون سياسي في إتجاه تجاوز واقع الازمة.

عاشت الحركة الطلابية جزء لا يتجزء من الحركة الشعبية
جامعة شعبية تعليم ديمقراطي ثقافة وطنية
ناضلي جماهيرنا الطلابية من اجل مؤتمر وطني جماهيري ديمقراطي مناضل

وحدتنا النضالية أداتنا لإنجاز مؤتمر وطني جماهيري ديمقراطي ومناضل
Tag(s) : #بيانات