Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

المكناسي في 2013/11/22

بيان الى الراي العام الوطني

تتواصل منذ مدة الهجمة الشرسة على التحركات المطلبية التي قادها تلامذة معهد ابن رشد بالمكناسي و الحركة التلمذية عموما فعلى اثر التحرك الذي انطلق منذ يوم الثلاثاء 22 اكتوبر 2013 المطالب باستاذ اسبانية و تحسين ارضية الملعب تم الاعتداء على التلامذة في مرحلة اولى من طرف مدير المعهد بصاعق كهربائي ثم استنجد فيما بعد باحد اقاربه المنتسب لتيار سلفي اتى للمعهد يوم الجمعة 25 اكتوبر 2013 مدججا بسيف محاولا ادخال التلامذة للدراسة بالقوة. ورغم تلك الممارسات المشينة التي لا تليق بمؤسسة تربوية استبسل التلامذة في التمسك بمطالبهم.

لتدخل الاحداث في مرحلة ثانية في منعرج خطير حيث تم تلفيق تهم كيدية لمجموعة من التلامذة من قبيل "الاعتداء على المدير بالعنف" اقتيد على اثرها التلامذة الى التحقيق عبر مراحل انتهت بايقافهم بمركز المدينة بسيدي بوزيد يوم 21 نوفمبر 2013. وهي ممارسة ليست بغريبة عن النظام الرجعي العميل بقيادة حركة النهضة حيث ما انفكت تجابه تحركات ابناء شعبنا الباسل بالقمع والترويع.

واذ ندين هذه الممارسة البوليسية بشدة فاننا نحمل المدير وكامل السلط المعنية بالشان التربوي المسؤولية فيما قد يلحق التلامذة من اضرار مادية ومعنوية ونعلن استعدادنا المبدئي للانخراط في كافة الاشكال النضالية حتى اطلاق سراح الموقوفين.

عاشت نضالات التلامذة جزءا لا يتجزا من الحركة الشعبية

الحرية للموقوفين

الخزي والعار للعملاء

تلامذة المكناسي : مكانهم مقاعد الدراسة لا غرف التوقيف
Tag(s) : #بيانات