Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog



تتواصل إضرابات الجوع التي يخوضها مناضلو الاتحاد العام لطلبة تونس في كل من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجية بماطر، القصرين، سوسة، باجة... وهو ما ادّى الى تدهور الحالة الصحيّة للمضربين حيث تمّ نقل كل من الطلبة نبيل الميساوي، خولة البوغانمي و صابر السحباني الى المستشفى المحلي بماطر يوم 20/11/2012 بعد الزيارة التي اداها فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان بماطر و ثلة من المحامين للمضربين و تحميل المسؤولية الكاملة لمدير المعهد لما سجله الوفد من تهاون و لا مبالاة في التعاطي مع ملف المضربين و تركهم لمصيرهم.
كما قامت مجموعة محسوبة على التيار السلفي بتقطيع معلقات المضربين بقيادة المدعو "حمادي البرقاشي" في الاثناء تم تمكين الطالبة "صفاء السهيلي" من اتمام عملية التسجيل عن بعد في الماجستير خارج الاجال يوم 19/11/2012 والحال أن باب التسجيل أغلق يوم 14/11/2012 وهو ثابت في الموقع الرسمي للوزارة. كما واصل مدير المعهد الضغط على المضربين و ابتزازهم من اجل الالتزام بعدم القيام بأي نشاط صلب الاتحاد العام لطلبة تونس مقابل ترسيمهم و هو ما رفضه المضربون بشكل قاطع ليتواصل هذا السلوك و يتكثف يوم 22/11/2012 حيث قام مدير المعهد و اعضاء لجنة الماجستير بإخراج الطلبة و الاساتذة من اقسامهم للقيام بإضراب موازي وهي سابقة خطيرة لم تعرفها الجامعة التونسية من مدير معهد من المفروض ان يكون اكثر حرصا على السير العادي للمؤسسة و انجاح السنة الجامعية.
و أمام هذا الوضع الخطير و المتدهور لصحة المضربين و السكوت المريب لسلطة الاشراف نؤكد على ما يلي:
• تحميل مدير المعهد و سلطة الاشراف مسؤولية التدهور الصحي للمضربين و عدم جديّتهما في السعي الى وقف اضراب الجوع و توفير الاطار الطبي لمتابعة الحالة الصحية لهم.
• إعتبار مدير المعهد و عضوي لجنة الماجستير التابعين "لنقابة إجابة" جزء من الازمة التي يعرفها جزء ماطر خاصة بعد ممارساتهم المعادية لنشاط الاتحاد العام لطلبة تونس.
• التأكيد على الرفض الكلي للمعايير الانتقائية و الاقصائية التي تمارسها لجنة الماجستير و عدم قانونيتها في مستوى تركيبتها.
• إن استمرار العمل بنفس العقلية السابقة هو تأكيد على استمرار نفس منظومة العمالة و الاستبداد و الفساد وضرب للتعليم الديمقراطي و الجامعة الشعبية.
• دعوة كل المنظمات الوطنية ومكونات الحركة الطلابية المناضلة لمساندة المضربين و حقهم في الترسيم.

عاشت الحركة الطلابية جزءا لا يتجزأ من الحركة الشعبية
النضــــال طريقنـــا لتحقيق مطالبنــــا

دعما لحق الطلبة في الترسيم بمرحلة الماجستير
دعما لحق الطلبة في الترسيم بمرحلة الماجستير
Tag(s) : #بيانات