Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

خلال نهاية شهر أكتوبر وبداية شهر نوفمبر 2009 تعرّض أساتذة ومعلمون بولاية بن عروس إلى سلسلة إعتداءات بالعنف اللفظي والمادي بمناطق متفرقة من الولاية وذلك أثناء تأديتهم لواجبهم الوظيفي وأخطر تلك الإعتداءات إعتداء نفذه ضابط بوزارة الداخلية على معلمة بمدرسة القرية المتوسطية ببنعروس، وحين إحتمت بمدير المدرسة والمتفقد الذي الذي كان متواجدا بالمدرسة بالصدفة قام الضابط بالإعتداء على المسؤولين باللفظ واللكم. ومرّ الحادث دون حساب رغم تحركات النقابة الأساسية.

ثم إعتداء مماثل من ضابظ آخر في الجيش على أستاذة تعليم ثانوي بمعهد القصر بالمحمدية ولما أرادت النقابة مساندة الأستاذة والإضراب إحتجاجا على ما تعرّضت له داخل المؤسسة التربوية إقتحم "الحرس" المكان وإعتدوا باللفظ على الجميع وهددوا وتوعدوا. ومر الحادث أيضا بلا حساب. ونلاحظ أنّ تلك الإعتداءات جزء فقط من إعتداءات كثيرة تعرض لها أساتذة ومعلمون في أنحاء مختلفة من البلاد خلال الأشهر الماضية.

********************

توفيت يوم 29/10/2009 بأحد المستشفيات بمدينة مرسيليا الفرنسية المحامية والمناضلة الحقوقية نزيهة جمعة (1964-2009) بعد أن صارعت المرض لمدة تزيد عن شهر في إحدى المصحات في تونس وأخطأ الأطباء في تلك المصحة في تشخيص مرضها وفي الأدوية الموصوفة لها.

وتم دفن الفقيدة بمقبرة الجلاز بالعاصمة يوم 1/11/2009 في حضور حاشد من المحامين والمناضلين الذين عرفوا فيها الشخصية المتواضعة وقيامها بمهمتها على أحسن وجه وانحيازها الدائم إلى جانب القضايا العادلة وتقديمها لخدماتها مجانا في تلك القضايا.

يذكر أنّ نزيهة جمعة كانت مقربة من مناضلي الحركة الطلابية ودافعت عنهم وعن حقهم في الدراسة بكرامة في أكثر من مناسبة وإستحقت إحترام وتقدير كلّ من عرفها من المناضلين والمناضلات.

************************

صدرت جريدة الشعب الناطقة باسم البيروقراطية النقابية في الإتحاد العام التونسي للشغل العدد 1047 بتاريخ السبت 7/11/2009 مع ملحق لها في 48 صفحة نصفها تقريبا خصص لصور "بن علي" والتهاني الموجهة له من الموالين لنظامه والتذكير بالإنجازات.

أخبار متفرقة / أكتوبر-نوفمبر 2009
Tag(s) : #الطريق الثوري