Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

لاحظ المشاهدون لقناة الجزيرة القطريّة أثناء إجتياح قطاع غزّة من قوات الإحتلال الصّهيوني أنّ تلك القناة أبرزت وضخّمت دور حركة "حماس" في القتال الدّائر فيما عتّمت عن عمليّات بقيّة فصائل المقاومة أو قللت من شأنها وذكرها إعلاميّا. .

أمّا في رصدها للتحرّكات الشّعبيّة والعمّاليّة في العالم المساندة لفلسطين وشعبها ضدّ العدوان الصّهيوني فقد إهتمّت القناة بإبراز صور الملتحين من الإسلاميين والمحجّبات الإسلاميات ونقلت تنصريحات لهؤلاء وسجّلت شعارات دينية رفعت أثناء المسيرات. .

أمّا تحركات الأحزاب اليساريّة والنقابات العمالية فلم تحض بإهتمام كبير في إعلام "الجزيرة" وقد تمّ إبرازها كتحرّكات ثانويّة ومحدودة رغم أنّها الأقوى والأهمّ. .

وأعطت القناة المطبِّعة مع الكيان الصّهيوني كما شأن دولة قطر مجالا إعلاميّا واسعا للصّهاينة للظّهور على شاشتها ومخاطبة الشعب العربي والوصول إليه إعلاميا والتأثير عليه نفسيا بما يخدم مصلحة الكيان الصهيوني. . كما حصرت الحدث (حدث غزو غزّة) في محيط قطاعها مع إهمال الإهتمام ببقية أراضي فلسطين المحتلة مع إبراز خريطة فلسطين عند كلّ تحليل عسكريّ أو تقديم لمعطى إعلامي تحت إسم "إسرائيل" حتى أنّ احد مذيعي الأخبار في تلك القناة علّق على إنسحاب الجيش الصهيوني بعد وقف العدوان بالقول: "شوهدت دبابات وآليات إسرائيلية وهي تنسحب من غزّة في إتجاه الأراضي الإسرائيليّة" وكأنّ غزّة وحدها هي أرض الفلسطينيين أمّا خارجها "فإسرائيل".

وعلاوة عما سبق أبرزت "الجزيرة" أمير قطر و"أوردغان" تركيا كأبطال ذوي مواقف وطنيّة وبنت على تصريحاتهما المحدودة والمعزولة هالة وإحتراما لهذين المطبِّعيْن مع الكيان الصّهيوني العميلين للإمبرياليّة حاصرة المؤامرة العربية ما أمكن في سلوك وموقف رئيس نظام رسمي عربي واحد هو حسني مبارك. .

أليس في ما سبق دليل على أنّ قناة الجزيرة هي بوق دعاية لما يسمّى "بالإسلام المعتدل" المعاون مع الإمبرياليّة والمهادن للصّهيونيّة والمطبّع معها؟؟

خبر ذو دلالة: تغطية الجزيرة للعدوان الصهيوني على غزة
Tag(s) : #الطريق الثوري