Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

من أخبار الحوض المنجميّ

  • صدرت خلال شهر سبتمبر 2008 أحكام جناحيّة بعضها نهائيّ غيابيّ وبعضها نهائيّ حضوريّ تقضي بتقرير الأحكام الغبتدائيّة المستأنفة. وفي البعض تمّ تعديل الأحكام وتخفيف عقوبة السّجن او الإكتفاء في حقّ البعض بمدّة الإيقاف (17 حكم).
  • كما صدرت أحكام إبتدائيّة جديدة (9أحكام) حضوريّة في غالبيّتها وكانت العقوبات المحكوم بها فيها شديدة.

ونذكر أنّ آخر التحرّكات الشّعبيّة المسجّلة كانت يوم 11/08/2008 فقد شهدت قرية برج العكارمة من معتمديّة المظيلة تجمّعا أمام مركز شركة فسفاط قفصة بالمكان قامت به مجموعة من الشبان العاطلين عن العمل مطالبين بتشغيلهم بصفة معاوني ومرافقي سوّاق وذلك بعد أن فتحت الشّركة المذكورة باب الإنتدابات. وسرعان ما حلّ البوليس على عين المكان باعداد كثيفة وتولّى تفريق التجمّع بالقوّة وإعتقال بعض الشبّان (عددهم يقارب العشرة) تمّ نقلهم إلى منطقة الأمن بالمتلوي أين يتمّ عادة البحث مع أبناء الحوض المنجمي المحتجين. وهناك تمّ الإفراج عن 3 منهم قيما أحيل البقيّة موقوفين على وكيل الجمهوريّة.. وكان أهالي الموقوفين قد أغلقوا في نفس اليوم الطريق للمطالبة بعودة أبنائهم إلى ديارهم فتدخّل البوليس ثانية وحصلت مواجهات بين قواته وسكان القرية وتمّت إيقافات أخرى..

ومع بداية شهر سبتمبر أصدرت المحكمة الإبتدائيّة بقفصة أحكاما بالسّجن في حقّ أغلب الموقوفين.

  • إعتصم 50 نقابيّا ومناضلا داخل مقرّ الإتّحاد الجهويّ للشّغل بقفصة يوم 16 أوت 2008 للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي الحوض المنجميّ.
من أخبار الحوض المنجميّ
Tag(s) : #الطريق الثوري